وحدة الأمة في القرآن الكريم

تهدف هذه المقالة إلى بيان أهمية وحدة المسلمين واجتماعهم على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، وتعرض المقالة بعضاً من مظاهر الوحدة بين المسلمين وفوائدها

 
جمعيات وحلقات التحفيظ بين الواقع والمأمول

تهدف هذه المقالة إلى بيان دور جمعيات وحلقات تحفيظ القرآن الكريم في المحافظة على النشء ، وتناولت المقالة التوصيات والمقترحات التي تساهم في الارتقاء بواقع تلك الحلقات والجمعيات.

 
بداية العام... وتذكر الآخرة

تبين المقالة أهمية وأن يقف مع نفسه وقفة محاسبة  في آخر العام وبدايته ، لأن زيادة الأعمار اقتراب من الآجال وكلما ازدادت السنوات ينبغي على المسلم أن يزداد خوفاً ووجلاً

 
لحوم العلماء مسمومة

ترشد هذه المقالة إلى الابتعاد عن الغيبة وتخطئة العلماء وتجريحهم والتنقيص من قدرهم وعلمهم بغير برهان من الله، وأن على المسلم أن يشتغل في إصلاح عيوب نفسه امتثالاً لحيث النبي صلى الله عليه وسلم : ( طوبى لمن شغله عيبه عن عيوب الناس).

 
رسالة إلى كل عاقٍّ لوالديه

هذه المقالة عبارة عن رسالة إلى كل عاقٍّ لوالديه بأن عليه أن يعلم أن العقوق من أكبر الكبائر، وأن الله جمع بين الشرك به وعقوق الوالدين،  وأن إحزان الوالدين من العقوق لحديث النبي صلى الله عليه وسلم: (من أحزن والديه فقد عقَّهما وأحزنهما )

 
انفلونزا الخنازير.. وموقف الإسلام منها

تحدث مشرف الموقع في هذه المقالة عن مرض خطير ألا وهو انفلونزا الخنازير الذي هو حلقة من سلسة الأمراض التي منيت بها الإنسانية في هذا الزمان، وتكلم عن موقف الإسلام منه.

 
الشيخ عبد الله بصفر في موكب القرآن

كتب هذه المقالة الشيخ عبد الكريم المقرن المقدِّم المعروف في إذاعة القرآن الكريم بالرياض، والتي نشرت في جريدة الجزيرة السعودية يوم الجمعة 13/ ذو القعدة/ 1428هـ ، العدد (12839).

 
بصفر من الفيزياء إلى أشهر القراء في العالم الإسلامي

كتب هذه المقالة الأستاذ طالب بن محفوظ في جريدة عكاظ في عددها (3356) بتاريخ 15/9/1431هـ والذي تناول فيها محطات مهمة في مسيرة حياة فضيلة الشيخ الدكتور عبد الله بن علي بصفر مع القرآن الكريم والعلم الشرعي.

 
 
 
زيارة أمير منطقة مكة لمعرض الهيئة في مكة

...................

مشرف الموقع يشارك في تكريم الحفاظ في مسابقة القرآن لعموم الهند

...................

اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء همومنا وأحزاننا

...................

 
© 2017 - Powored by: KOSHAK - a member of KITD Network