شمولية العبادة

تحدث مشرف الموقع في هذه الخطبة عن شمولية العبادة ومفهومها، وأن الدين الإسلامي على خلاف الأديان السابقة جاء بالشمولية الكاملة، وأن حياة المسلم كلها عبادة لله تعالى.

الدروس المستفادة من نهايةالعام

تحدث مشرف الموقع في هذه الخطبة عن العبر والعظات التي ينبغي للمسلم أن يتذكرها في آخر العام، وأن يبادر للعمل لآخرته لأنها هي الحياة الباقية.

آخر من يدخل الجنة

تحدث مشرف الموقع في هذه الخطبة عن حديث يريح النفوس والقلوب، ألا وهو الحديث عن الجنة، وعن أقل أهل الجنة منزلةً وثواباً وعطاءً عند الله ليدرك المسلم فضل الله سبحانه وتعالى.

آفة الكذب

تحدث مشرف الموقع في هذه الخطبة عن خلق وصفة ليست من أخلاق وصفات المسلمين، والتي قد ابتلي بها كثير من المسلمين والعياذ بالله.

فضل الاستخارة

تحدث مشرف الموقع في هذه الخطبة عن الأحاديث الواردة في كيفية صلاة الاستخارة وفضلها، والدعاء الوارد فيها عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

صلاة الاستسقاء

بيَّن مشرف الموقع في هذه الخطبة أن منع القطر من السماء بلاء عظيم، وأن نزوله نعمة من الله سبحانه وتعالى، وقد شرعت صلاة الاستسقاء عند تأخر المطر، والدعاء والالتجاء إلى الله والتوبة والاستغفار.  

الترغيب في صلاة النافلة

تحدث مشرف الموقع في هذه الخطبة عن فضل صلاة النافلة والترغيب في فعلها، بعد أداء الفرائض التي تجعلك محبوباً عند رب العالمين تبارك وتعالى.

الخوف والرجاء

تحدث مشرف الموقع في هذه الخطبة عن أمرين هامين لا ينفكان أبدا وينبغي للمسم أن يأخذ بهما معاً  الخوف والرجاء من الله سبحانه وتعالى،

الوصية بحسن التعامل مع النساء

تحدث مشرف الموقع في هذه الخطبة عن وصية النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: استوصوا بالنساء خيراً، وتحدث عن كيفية التعامل مع الأنثى سواء كانت زوجة أو أختاً أو محرماً.

نعمة الوقت

تحدث مشرف الموقع في هذه الخطبة عن نعمة الوقت، وهذه النعمة التي امتن الله بها على عباده بقوله سبحانه: (( وسخر لكم الشمس والقمر دائبين وسخر لكم الليل والنهار)).

 
« السابق1 | 2 | 3 التالى »
 
زيارة أمير منطقة مكة لمعرض الهيئة في مكة

...................

مشرف الموقع يشارك في تكريم الحفاظ في مسابقة القرآن لعموم الهند

...................

اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء همومنا وأحزاننا

...................

 

© 2017 - Powored by: KOSHAK - a member of KITD Network.